الأربعاء، 17 أبريل 2013

جميع الواجبات الفصل الدراسي ( امتحان الفاينل يشمل التقرير)

(1) مدونه عن جامعة القدس
تقع الجامعة القدس في أبو ديس على مساحة من الأرض قدرها 200 دونم ولكن معرضة للمصادرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحجة بناء طريق دائري
.تواجه الجامعة مشاكل كثير من فتره الى فتره وتختلف المشاكل من مشكلة لمشكلة وتمدد من الخارج الى الداخل من مشاكل ساكن ابوديس الى مشاكل طلاب الجامعة واى مشكلة تحدث في ابو ديس تكون الجامعة والماكن التي تحيط بالجامعة  شاهده على مايحث حولها من محاولات حرق، وطلاق نار، وضرب، تخويف الطلاب الجامعة،وتكون الجامعة وكانها هي العدو الكبير لهم . 

الطالب مشكلة تكون مع التسجيل حيث قد يغير البرنامج الذي عمله بنفسه وهو لا يعرف وينتبه على ذلك بعد اغلاق التسجيل، او سحب البرنامج بسبب دينار او نصف دينار كثير من الطلاب يواجهوا مشكلة سحب البرنامج بسبب مبلغ قليل جدا، في الوقت الحالي المشكلة  التي تواجها الجامعة هي الاضراب حيث يكون الطالب ضحية، في اخرالفصل الدراسي تكون المواد متراكمة على الطلاب.

كل المشاكل لها تأثير كبير على نفسية الطالب ولا تكون لديه رغبه في عدم القدوم الى الجامعة والدوام 
.......................................................................................
1) الواجب الاول من امتحان الفاينل:

                                 بسم الله الرحمن الرحيم





لؤي ابو الحور
                        21010636
2013.2.24





الواجب الاول من امتحان الفاينل …..................
..........................................................................................
(2).  الواجب الثانب من امتحان الفاينل .

المقارنة بين ثلاث وسائل:


القدس
الايام
معا
العنوان
الاحتلال يخلي حي اخفاد يونس ويعتقل 50ناشط
في احفاد يونس حفل زفاف ومخاظرات جامعية
قوات الاحتلال تهدم حي اخفاد يونس تعتقل سكانيه
مقالات
القدس و معا توجد بعض المقالات المتشابه

تشابة بعض المقالات في القدس ل د.احمد رفيق عوض
اصالة المقالات
موثقة المصدر
موثقة المصدر
موثقة المصدر
اللغة
واضحة
واضحة
واضحة
رابط الاحتماعي
التويتر .الفيس بوك.يوتيوب
البريد الكتروني
فيس بوك
عدد الكتاب(المقالات)
6 كتاب
6كتاب
6 كتاب  
اسماء الصحفيين
د.سعد يقين. د.احمد رفيق عوض .عطاء منصور .يونس العموري
هاني حبيب.اكرم عطا الله.ريما كنانه نزال. حمادة فراعنة
محمود سليمان طبش.سري القدوة. احمد رفيق عوض
المصادقة
قوي
قوي
قوي جدا
التصميم
الاخبار مرتبة  أفقي
الاخبار مرتبة عموديا
الاخبار مرتبة عموديا
الاستفتاء
................
.................
...............
التفاعلية
بواسطة تعليق
بواسطة تعليق
لايوجد
لغات اضافية
لايوجد
لايوجد
لايوجد

............................................................................
(3)الواجب الثالث من امتحان الفاينل .

النموذج                              
                                             الفرق بين معا والقدس والايام


العناوين الرائيسية في موقع معا والقدس والايام *


موقع القدس ماذا يستخدم من روابط اجتماعية *


موقع معا ماذا يستخدم من روابط اجتماعية *


موقع الايام ماذا يستخدم من الروابط الاجتماعية *


المصداقية في موقع القدس *


المصداقية في موقع معا *


المصداقية في موقع الايام *


التصميم موقع معا من خلال الاخبار *


التصميم موقع القدس من خلال الاخبار *


التصميم موقع الايام من خلال الاخبار *


التفاعل في موقع معا *


التفاعل في موقع لايام *


التفاعل في موقع القدس *


لغات اضافية موقع معا *


لغات اضافية موقع القدس *


لغات اضافية موقع الايام *


اى المواقع لا توجد فيه رابط تشعبي *


هل يوجد في المواقع( معا .القدس .الايام ) مقالات مشتركه *

..........................................................................................................................................

4)الواجب الرابع من امتحان الفاينل.

 .ثلاثة مواضيع في مدونه واحده :
المدونه 1:
1-التدخين داخل المركبة العمومية  :
اذا جتمع المركبة شبه قانونية و التدخين قد تكون اكبر مشكلة بيواجها الشخص، انا من الاشخاص يلي واجهتها، المركبة العمومية لا يوجد حزام امان ومقاعد تكون شبه مثبتة في المركبة ويوجد اشخاص يدخنون في المركبة لا يهتمون للاخرين وخصوصا اذا كانت توجد اشارة تمنع التدخين وليش اشارة واحدة كثر من واحد قد يدو في راس الشخص سؤال لماذا يضع اشارة ممنوع التدخين في المركبة وهو صاحب المركبة يدخن؟ سوف نكتب عنه في المدونه الثانية والثالثة عن مشاكل المركبات العمومية والتي قد تصبح مزعجه من جه والتدخين داخل المركبة العمومية من جه.


المدونه 2:
2- المواصلات :
كثير من الناس من يلاقي الصعوبة في تعامل مع بعض المركبات العمومية وخصوصا الاشخاص الذين لديهم عمل صباحا وطلاب الذين يتوجهون الى الجامعات وتكون المحاظرة ساعة ثامنة ويتطلب من الاشخاص والطلاب الانتظار في المركبات حتى تمتلئ ولا تقف على ذلك بل المركبة الذي تسع 7 ركاب قد يكون فيها 8 ركاب وهذه ظاهرة قد تنتشر من القرى الى المدنية تدريجيا اذا لم يكون هناك من يراقب المركبات، المركبات التي تنقل الركاب من المدينة الى القرية تختلف عن المركبة التي تنقل من مدينة الى مدينة اختلاف كبير، مركبات القرى قد لا يكون فيها حزام الامان وهذا مهم في اى مركبة لحفاظ على سلامة الاشخاص وذلك بسبب ضعف الراقابة على المركبات، بعض المركبات قد تستعمل الى اعمال اخرى مثل نقل العراض وخصوصا في مركبات تنقل الحيوانات ولا تنظف بعد استعمالها في نقل الحيوانات مثل الاغنام وبعد ذلك تستخدم في نقل الاشخاص، وذلك يدل على نظافة السائق اذا كان نظيف تكون المركبة نظيفة وماحولة نظيف.





المدونه 3:
3- التدخين :
قد تتعدا على الاخرين في ابسط الحقوقهم وهوا التنفس الهواء طبيعي من خلال التدخين، كثير من الناس يمتنعون عن التدخين في اماكن تعج بالناس واماكن خاصة مثل المكاتب والعيادة الطبيب، الانسان يعرف اضرار التدخين ورغم ذلك لا يعطي اى اهمية لذلك وكانه لم يسمع بل يندم عندما يصاب بمرض بسبب التدخين، والقليل من الناس من يأخذو مايسمعو بجدية عن اضرار التدخين وقد يتركوه ،عند ترك الدخان قد تكون مشكلة صغيرة في نظرى ونظرك بل عند المدخنين الذين قد طال الوقت عليهم وهم يتعاملون مع الدخان كبر المشاكل في ترك الدخان البعض يرجع ليه بعد فترة من تركة لان يصبح لدية ادمان كبير، ومن الاشخاص الذين اسطاعو ان يتركو الدخان قد تكون اساب ساعدة في الترك مثل انقطاع الدخان وهذا قديما كان في مجال في نقطاع الدخان اما في الوقت الحالى نقطاعة يكون مستحيل، المركبات العمومية قد تجمع مابين مدخن وغير مدخن والاشخاص الذين يكونون في سفر طويل قد يوقف السفر لي يدخن اذ لم يوقف المركبة يطر الى التدخين داخل المركبة قد تصبح مشاكل شخصية بينهم.

...............................................................................................................................................

(4)

مقال صغير:
لوسائل الكترونية كبديل



وسائل الكترونية التي تم اختراعها والتي تنتشر بشكل كبير جدا قد تكون مشكلة كبيرة للوسائل الورقية وتهددها بلنقراض حيث فعليا قل نسبة الناس الذين يستخدموا الكتب والورق والاخرين يستخدموا الوسائل الكترونية كبديل بشكل كبير بل اصبح شيء عادي في حياتهم اليومية .

توجد اسباب كثير لترك الناس الوسائل الورقية ؟واستخدام الوسائل الكترونية ؟كما ان  توجد ميزات للوسائل الكترونية  ومضار ايضا ؟

استخدام الوسائل الكترونية لسهولة استخدامها وتوجد ميزة تميزها عن الورقية وجود رابط تشعبي اما الورقية فقط تربط مابين يديك ولا تعطي خيارة المعرفة زائدة ، قديما كان الانسان يفضل الجلوس وبيدهم الورق مثل الجريدة قد تشعرهم بلمتعه في القرأة الاخبار والمقالات وتقليب الورق اما اليوم توجد نسبة قليلة من يمسك الورق بسبب تطور الدائم في العالم .
ان الوسائل الكترونية سهولة الوصول اليها وسريعة الاستجابة للمستخدم وانها عابره للحدود اي مكان تذهب ليه  تستطيع استخدامها (موجودة على لانترنت )، الورق لا تستطيع التعديل علية اما الوسائل الكترونية تستطيع التعديل ويستطيع اي شخص ان يراه التعديل اذا كان التعديل موافق علية.
...........................................................................................................................................................

(5).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق